أخبار متعلقة

أزمة دبلوماسية

محكمة ترفض دعوى أستراليات ضد الخطوط الجوية القطرية بسبب "تفتيش دقيق"

ورفعت خمس نساء دعوى قضائية ضد الشركة عام 2022، بعد أن أُجبرن على الخضوع لعمليات تفتيش شخصية دقيقة في تشرين الأول/أكتوبر 2020.

13-Apr-24 02:01 AM

أزمات دبلوماسية إسرائيلية أوروبية على خلفية الضفة الغربية ولبنان

تواصل سياسة الاحتلال التسبب في إثارة أزمات دبلوماسية مع العديد من دول العالم، وآخرها إصدار وزارة خارجيتها قرارا بمنع دخول دبلوماسيين أوروبيين إلى مناطق "ج"..

04-Oct-23 07:01 AM

المغرب يتهم تونس بـ"الغموض والعدائية".. ومغادرة السفراء

أكدت وسائل إعلام مغربية، السبت، مغادرة السفير التونسي بالرباط، محمد بن عياد، المملكة المغربية عبر مطار محمد الخامس الدولي على متن رحلة عادية في اتجاه مطار تونس قرطاج، فيما وصل سفير المغرب لدى تونس،حسن طارق، إلى الرباط عبر طائرة خاصة بعد أن استدعته وزارة خارجية بلاده.

27-Aug-22 05:55 PM

أمير أردني يهاجم الإمارات

تغريدة أمير أردني تهاجم الإمارات واتصالات أردنية لتفادي أزمة دبلوماسية بين البلدين.. تابعوا القصة !

27-Aug-20 05:33 PM

اقتحام قنصلية بكين بهيوستن الأمريكية واعتقال عالمة صينية

اقتحمت السلطات الأمريكية، السبت، قنصلية بكين في مدينة هيوستن، بعد أن رفض موظفوها تسليم مفاتيحها، رغم إخلائهم المقر بأمر من واشنطن..

25-Jul-20 12:39 PM

هل يؤدي اختفاء خاشقجي إلى أزمة دبلوماسية بين أنقرة والرياض؟

يلف الغموض مصير الكاتب الصحفي المعارض جمال خاشقجي الذي اختفى الثلاثاء بعد مراجعته للقنصلية السعودية في اسطنبول، في ظل صمت رسمي من الرياض وأنقره.

03-Oct-18 03:45 PM

ماذا سيجني العرب اقتصاديا من التصعيد الروسي ضد أوروبا؟

تصاعدت الأزمة الدبلوماسية بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي على خلفية اتهام لندن لموسكو بمحاولة قتل العميل الروسي المزدوج السابق، سيرغي سكريبال (66 عاما)، وابنته "يوليا" (33 عاما)، على الأراضي البريطانية، باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما نفته الأخيرة، وقالت إنها تطالب بتحقيق مستقل وشفاف في الحادثة.

31-Mar-18 03:33 PM

التوتر بين تركيا وأميركا سيتسع.. أزمة البلدين تسعد روسيا وإيران

تناولت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية الوضع في تركيا اليوم بنظرة استعراضية للموقف التركي وعلاقات البلاد الدولية.

14-Oct-17 05:00 PM

مرض غامض يتسبب في أزمة دبلوماسية بين واشنطن وهافانا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء أنها طلبت في أيار/ مايو من دبلوماسيين اثنين من موظفي سفارة كوبا في واشنطن مغادرة الولايات المتحدة والعودة إلى موطنهما..

10-Aug-17 09:21 AM

مساع برلمانية لمنع أزمة دبلوماسية وشيكة بين الجزائر وتونس

شرع برلمانيون جزائريون وتونسيون، في القيام بمساع حثيثة، لدى حكومتي البلدين، لاحتواء أزمة دبلوماسية باتت وشيكة، إثر فرض الحكومة التونسية، ضريبة عن دخول الجزائريين إلى تونس بالسيارات، ورد الجزائر بقرار المعاملة بالمثل.

21-Sep-16 08:11 PM

رد مصري عنيف على استهجان قطر الزج باسمها في "التخابر"

ردت مصر ببيان شديد اللهجة، صبيحة الأحد، على البيان القطري الذي استهجن، السبت، الزج باسم قطر في القضية المعروفة إعلاميا باسم "قضية التخابر مع قطر"، ما ينذر باندلاع أزمة دبلوماسية بين البلدين، ويضع قطر في دائرة استهداف الإعلام المصري خلال الفترة المقبلة وذلك بإيعاز من سلطات الانقلاب، وفق مراقبين.

19-Jun-16 05:23 PM

سليم الحص يوجه نداء إلى كل من السعودية وإيران

دعا السياسي ورئيس الوزراء اللبناني السابق سليم "العقلاء والحكماء والمخلصين" في السعودية وإيران و"كل من في وسعه أن يلعب دورا إيجابيا في هذا المضمار إلى بذل الجهود وتغليب لغة العقل وتقديم الحكمة..

07-Jan-16 10:31 PM

تمهيد لمحادثات سياسية مرتقبة بين المغرب وفرنسا

أعلن وزير الخارجية والتعاون المغربي، صلاح الدين مزوار، الثلاثاء، أن لقاء مرتقبا بين وزيري العدل في المغرب وفرنسا سيعقد هذا الأسبوع، لمناقشة النقاط العالقة في التعاون القضائي المجمد بين البلدين منذ بداية 2014، إثر اندلاع أزمة دبلوماسية، ما زالت مستمرة.

27-Jan-15 04:48 PM

أزمة دبلوماسية بين عمان ودمشق بعد بيان سفير سوريا

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال، محمد المومني، الخميس، أن بلاده ستتخذ " الإجراءات الدبلوماسية المناسبة " بحق السفير السوري في عمان بهجت سليمان، بعد أن وصف برلمانيا بأنه " نكرة ويتبع التحالف الصهيوني ـ الوهابي".

16-Jan-14 09:14 PM

توتر في العلاقة المغربية الجزائرية واستنفار على الحدود

طفى إلى السطح من جديد فصل آخر من فصول التوتر في العلاقات المغربية الجزائرية، الذي لا يكاد ينتهي إلا ليبدأ من جديد.

03-Nov-13 02:03 AM